ماذا
يمكن أن يقال أكثر عن Half_Life 2 ؟ كلمات جيم روسينول في الأسفل لا تزال تقوم بعمل جيد في تلخيص فقط
لماذا أصبح العالم مثار حول مطلق النار. كان شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2004
شهراً مناسباً لألعاب الحاسب الآلي ، والواقع أن حاسوب الحاسب الآلي كان عبارة عن
96% لصمام الصمام ، و95% لروما: الحرب الكلية إلى 95% ، وفيفا في عام 2005 بنسبة
89% ، والظل: غضب الملائكة بنسبة 59%.
ولكن
اللعبة التي أسميناها "مسيحية" كانت كل ما يهم في ذلك الشهر ، وفي
الواقع ، في تلك السنة. ولم يقتصر الأمر على إقلاع صمام عن خدمة ستيم التي تغزو
العالم (في نهاية المطاف) فحسب ، بل إنه أدى أيضاً إلى طعن المجرمين. بعد تدخل
مكتب التحقيقات الفدرالي وجهد متضافر من مجتمع الصمام ، تم إعادة رمز Half_Life 2 المسروق بعد عدة
أشهر من القلق ، ولكن ليس بعد أن جعل غابي القديمة العزيزة العرق من خلال جدول التنمية
المتأخرة بشدة. هل يمكن أن تكون هذه الولادة الرسمية للوقت الصمام ؟
وما
زال Half_Life 2 يهم. مجرد خجول من عقد على ، الذكريات تبقى في الوعي الجماعي. بندقية
الجاذبية. زورق الحواء. (سترايدرز). الكلب (رافينهولم) ، الذي بالتأكيد لا نذهب
إليه. اللعبة تركت علامة لا تمحى على مناظرها الطبيعية ، وليس فقط من حيث تلك
اللحظات الأيقونية. تحت كل ذلك ، أعطى محرك المصدر الموديلات والمطورين منصة جيدة
تستند إليها لعبتهم. لا يزال يستخدم اليوم - وإن كان في شكل معدل بشدة - في مطلق
النار المضاعف ريسبون ، تيتانفال.
لذا ها هي ، واحدة من أعظم ألعاب الحاسب الآلي في التاريخ. هنا مراجعتنا الأصلية كاملة.
كان كل شيء في تلك اللحظة عندما جلست للتو مرة أخرى وضحكت. أنا لا أَستطيعُ أَنْ أَعتقدَ هو كَانَ تماماً هذا الجيدِ. أنا ضربت في مشوش غير مصدق ، والتوقعات تحدت تماما. أصابعي العصبية أعادت تحميل المستوى ، مع العلم أنني اضطررت لرؤية ذلك التسلسل المذهل مرة أخرى. بعد ذلك كنت أعرف على وجه اليقين: إن الصمام لم يتفوق على نفسه فحسب ، بل وعلى الجميع أيضاً. Half_Life 2 إنجاز مدهش. وهو البيان النهائي للسنوات الخمس الأخيرة من إطلاق النار من الشخص الأول. كل شيء آخر كان مجرد توقف.
Half_Life 2 هو تكملة شبه مثالية. انها تأخذ تقريبا كل ما
نجح من Half_Life و
إما أن تتحسن عليه ، أو يبقيه كما هو بكثير. لكن تلك الخلاصة البسيطة تبيع كيف أن
فريق الصمام قد اقترب من هذه المهمة. Half_Life 2 هو مطلق النار الخطي مع معظم التحسينات التي
يمكن أن يتوقعها المرء من سنوات من العمل ، ولكنها أيضا لعبة أعلى من أي من
المتظاهرين السابقين بالعرش. البلمرة والارتفاع الستراتوسفيري لقيم الإنتاج يعني
أن Half_Life 2 2 هو تجربة درامية رائعة والتي لديها عدد قليل من الأقران.
سيكون
من الجنون أن أفسد هذه اللعبة بالحديث عن المنعطف المحدد للأحداث ، لذا سيبقى
المفسدون في الحد الأدنى. سنتحدث عن العمليات العامة وعناصر الأسلوب والتصميم التي
تجعل Half_Life 2 مثل هذه التجربة النشطة. مفتاح هذا هو الطريقة التي يقال بها حكاية
غوردون. مرة أخرى نحن لا نترك وجهة نظره. لا توجد قطط ، لا توجد لحظة تكون فيها أي
شيء إلا متأصل تماما في نظرة غوردون للعالم. كل شيء يقال من خلال عينيه. ويا لها
من قصة. ويصل غوردون إلى المحطة المركزية في مدينة 17 - وهي منطقة مزعجة ومثيرة
للاشمئزاز. ومن هناك ؟ حَسناً ، ذلك سَيُخبرُ. هذه ليست أمريكا المعاصرة التي كان جوردن يعيش
فيها خلال Half_Life الأصلية.
أحداث "بلاك ميسا" أثرت على العالم أجمع. كان التقاطع مع Xen يعني أن الأمور تغيرت بشكل جذري ، مع
وجود تكنولوجيا فائقة إلى جانب انحراف الكتلة الشرقية.
فالعالم
مزدحم بالزومبي-السرطاني والفضائيين الذين كان أعداؤكم في الماضي يتعاونون الآن
بين الجماهير المضطهدة. هذه المدينة الأوروبية يقطنها مهاجرون أمريكيون خائفون ويائسون
، وهي تجلس تحت ظلال ناطحة سحاب واسعة ووحشية تستهلك الامتداد الحضري بجدران زاحفة
من الفولاذ الأزرق. إنه خيال قوي. المدينة 17 هي واحدة من أكثر عوالم اللعبة
ابتكارا وإبداعا في أي وقت مضى. السلوك الاستبدادي والشرير لجنود أوفرواتش
المقنعين يضعكم على الفور في بيئة عالية الضغط. الناس ينظرون إليك بعيون يائسة ،
فقط ينتظرون نهاية ألمهم ، نهاية لقوة المجمع الغامض. من هم ؟ لماذا أنت هنا ؟ من
هم المدبرون وراء هذا الطغيان ؟
Half_Life 2 ليست كبيرة على العرض ، ولكن الأدلة هناك. أنتم
تدفعون إلى هذه الحقيقة المخيفة في المستقبل القريب وعليكم فقط التعامل معها.
حلفاؤك كثيرون ، لكن لديهم مشاكلهم الخاصة. طريقك الوحيد إلى الأمام هو مساعدتهم.
وهكذا تفعلون ، تقاتلون طريقكم في هذا التيار الذي لا هوادة فيه من العنف والعمل ،
تدريجيا بناء صورة لما حدث منذ بلاك ميسا. فالحكومة العسكرية التي تسيطر على
المدينة بطريقة ختم الحذاء تشكل تهديداً واضحاً ، ولكن كيف أصبحت وما هي أغراضها
أصبحت مشاكل مؤلمة. مرة أخرى جوردن يبقى صامتا ، الاستماع إلى ما يقال له حتى
تتمكن من العثور على تلك الإجابات لنفسك.
جاءوا
ليكونوا وما أغراضهم أصبحت مشاكل مؤلمة. مرة أخرى جوردن يبقى صامتا ، الاستماع إلى
ما يقال له حتى تتمكن من العثور على تلك الإجابات لنفسك.
ولكن حتى مع صمت غوردون المشؤوم بشكل غامض (وهو الأمر الذي تحول إلى مزحة خفية من قِبَل شخصيات اللعبة) فإن الحوار في Half_Life 2 بات سائداً. ويتحدث عنه ممثلون موهوبون بحرارة ويحركون بدقة ساحرة تقريبا. (أليكس) ، (إيلي) ، (بارني) والدكتور (كلاينر) مُبهرجون للوقوف ، لكنّهم يحكون جزءًا من القصة فقط. هناك العشرات من الشخصيات الأخرى ، لكل منها دورها الخاص لتلعبه. وكل واحد هو مخلوق رائع. هم قَدْ يَكُونونَ مُلطّخَ ، حتى جَرَحَ ، مَع عيونِ كبيرةِ وشَعرِ دهنيِ ، لَكنَّك لا تَستطيعُ تَمزيق عيونَكَ بعيداً. الناس ، الفضائيين وحتى الغربان ، لم يبدو مقنعين جدا في شريط فيديو. وحوش الهلاك 3 هي أكثر إثارة للإعجاب ، ولكن Half_Life 2 في السبعينات مشبعة بالحياة. والأهم من ذلك ، أنها تقدم الراحة. عالم Half_Life 2 هو هجوم واسع النطاق على الحواس التي نادرا ما تميل.
إرسال تعليق