في وقت ما خلال الفترة التي قضيتها مع Disco Elysium: The Final Cut ،
بعد أن قرأت سلسلة حوار أخرى لمدة دقائق لمحاولة معرفة المزيد من المعلومات عن لغز
القتل في اللعبة ، أدركت أنني شعرت وكأنني أعمل ببطء في طريقي من خلال رواية طويلة
- واحدة ذهبت قليلا فوق رأسي.
في The Final Cut ،
نسخة معززة من لعبة لعب الأدوار في عام 2019 ، والتي حققت أول ظهور لها على بلاي
ستيشن في مارس ، يمكنك أن تلعب كشرطي مع فقدان الذاكرة التحقيق في قضية قتل عن رجل
مشنوق. وسوف تستكشف مكان خيالي يسمى ريفاتشول والتحدث إلى مجموعة ضخمة من الشخصيات
لجمع معا أدلة عن قاتل الرجل المشنوق.
تقريبا كل محادثة أو تفاعل لديه شجرة
حوار واسعة النطاق ، مما يسمح لك بالاستجابة أو توجيه محادثة بطرق يمكن أن تؤثر
على لحظات أخرى في اللعبة أسفل الخط. ذات مرة ، أقنعت أحدهم أن يعطيني السترة من
ظهره ، والتي يمكنني ارتدائها بعد ذلك. مع شخص آخر ، رفضت المال حتى لا تشعر
شخصيتي مديونة له.
في بعض الأحيان ، هذه التفاعلات يمكن
أن تسحب على ، الشعور قليلا مثل فصل الكتاب الذي لن ينتهي. لكن كتابة اللعبة حادة
ومضحكة في كثير من الأحيان ، والتي عادة ما تجعل كل القراءة تستحق ذلك.
Disco Elysium يحدث في ما أتخيله كوننا الموازي. وكثيرا ما تشير الشخصيات إلى
البلدان والأعراق والشخصيات التاريخية التي لا وجود لها في عالمنا ولكنها تشكل
جوهر التركيبة الاجتماعية والإيديولوجية. في حين أن عمق ديسكو إليسوم المذهل في
التفاصيل التاريخية جعل ريشول يشعر وكأنه مكان حقيقي ، في بعض الأحيان كافحت
للحفاظ على الحقائق والمعلومات على نحو سليم.
لن تكون مجرد التحدث إلى أشخاص آخرين ،
رغم ذلك: فأي واحد من 24 الأجزاء المختلفة من شخصيتك ، مثل إحساسك بالمنطق ، أو
التشابك ، أو السلطة ، قادر على الدخول في محادثات لمناقشة ومناقشة ما يجري ، حتى
مع بعضها البعض في بعض الأحيان. انه نوع من مثل بيكسار داخل خارج ، إذا كان لغزا
جريمة قتل.
ولكن مثل التفاصيل التاريخية المعبأة
في اللعبة ، هذه الصفات يمكن أن يكون لها أيضا جنون خاص بها. خلال فترة لعبي ،
إحدى السمات أحيانًا تنقل قصصًا قصيرة عن ضباط شرطة آخرين. آخر ، بقدر ما أستطيع
أن أقول ، كان شيئا مثل حاسة سادسة حول Revachol نفسه. بينما كل واحد من شخصياتك يقفز في ،
سيكون لديك المزيد من النصوص لقراءتها. عادة ، يضافون السياق المفيد ، ولكن في
أحيان أخرى ، أتمنى لو أنهم لم يقولوا أي شيء على الإطلاق حتى أتمكن من الوصول إلى
الجزء التالي من اللعبة في وقت أقرب.
يمكنك أيضا أن تستوي كل واحدة منها على
أنها "مهارات" لتعطيك مزايا خلال اللعبة. لقد وضعت الكثير من النقاط في
مهارتي في التعاطف ، على سبيل المثال ، والتي كانت تعني أن التعاطف (الشخصية)
كثيراً ما يتدخل بنصيحة حول كيفية الاستجابة التعاطفي في موقف ما.
وضع النقاط في المهارات يساعد أيضا مع
"الشيكات" ، حيث اللعبة تسجل النرد الافتراضي لتحديد ما إذا كنت تنجح في
إجراء مهم. (إن قول الشيء الصحيح في المحادثة من الممكن أن يساعد في النجاح
المحتمل لعملية الفحص أيضاً). يمكنك إعادة فحص معظم الشيكات الفاشلة عن طريق تحسين
مهارة محددة.
بعض الشيكات يمكن أن تحاول مرة واحدة فقط ، على الرغم من ، وأنا أحب تلك أفضل - أنا دائما حبس أنفاسي بينما كنت أنتظر لمعرفة ما إذا كنت قد نجحت أو فشلت. كما شعروا أن لديهم التأثير الأكبر على القصة نفسها ، وخاصة بالقرب من النهاية ، حيث لفة النرد يمكن أن تعني الفرق بين شخص يعيش أو يموت.
إرسال تعليق