بعد ست سنوات من حملة Kickstarter الناجحة ، هبطت كراوفول. وبنت المنظمة المالية المتعددة الأطراف الكثير من الوعود خلال تطورها الطويل. كان من المفترض أن تكون لعبة استراتيجية جزئية ، جزء من لعبة العروش محاكاة حرب العرش. في العام الماضي فقط ، ادعى مصممه جي تود كولمان (من شهرة شادوبان) أنه عند الإطلاق سوف يكون "الكون الافتراضي الأكثر استراتيجية" ، حتى "متجاوزاً" إيف إنترنت ".
لذا دعونا فقط نعيد ضبط التوقعات بقول أن كراوفال لا يصيب تلك الأهداف المجرية. إنها لعبة مبنية على النقابة مع التركيز الشديد على الإقتصاد. سوف تخلق شخصيات متعددة تشترك في اسم حسابك ، ثم تقومها بسرعة بحيث يمكن أن تصبح مخدر في آلة ، مساعدة نقابة الخاص بك الحصول على أرض في حرب العرش الدائمة. نظام الحملة هو جديد وديناميكية النقابة يمكن أن تكون مقنعة ، ولكن تصميم كراوفال العالمي والقتال لم يكن جيدا بما فيه الكفاية لإغراء لي لذلك.
بدون الانضمام إلى نقابة ، سوف تجد نفسك قريبا تجول منخفضة المكافأة ومناطق بداية فارغة إلى حد كبير. كراوفال ليس MMO مصممة للقيام الشيء الخاص بك. يجبرك على الاندماج في شيء أكبر بكثير من نفسك - التكيف معها ويمكنك الحصول على وقت جيد. تفشل ، وستموت عن طريق التجوال في لعبة الغوغاء و الملل.
ضمن نقابة ، سيكون من المتوقع أن تناسب بعض الحرفيين المتخصصين ، أو جمع الموارد ، أو مرافقة محترمة من الخنازير المحملة بالصقور لدعم الاستمرار في الإعداد لأحداث الحصار المقررة. سوف تبقى محارب ، رجل الدين ، فروستوافر ، وأي عدد من الفصول الخيالية الأصلية والموجودة ، ولكن كراوفال هي لعبة حيث تجد شكلك المفضل من الحرفية أو العمل اليدوي هو بنفس القدر من الأهمية.
جمالية كراوفال الكرتونية الرقيقة تظهر على الفور بمجرد البدء في صنع شخصية جديدة. هنا عِنْدَكَ إختلافاتكَ الجليديةُ الكلاسيكيةُ ، minotorators أسطوري وقنطور ، بالإضافة إلى الأجناس الغريبةِ الأكثرِ مثل الدولة ستونبورن وإلكين - الذي ، تَحْسبُه ، غزلان إنسانيُ. وعلى الرغم من أن بعض الأجناس تحصل على علامات على الأصالة ، فإن نماذج الشخصية المسطحة تفتقر إلى التفاصيل الصغيرة والتعبيرات المبالغ فيها التي تجعل ، على سبيل المثال ، أفاتار وورلد أوف ووركرافت شخصية جدا. إنهم في نهاية المطاف يبدون ظاهرين و خافتين نوعا ما ، مثل ذلك الصدام المتطاير لجميل العشائر الذي ترونه في الإعلانات المتنقلة غير المرغوب فيها. الاستثناء هو الغينيون الساحرون ، سباق من شعب الخنازير الغينية المستأنسة الذين ينفخون خزائنهم ويريحون أيديهم على أوركانهم ليعطوني فرصة حقيقية 'دعوني أراهم. اخترت صف الثنائي ، مما جعله متخصصا في المسدسات المزدوجة.
قبل أن تنخرط في معارك كراوفال الهائلة ، يتعين عليك أن تقطع أسنانك في عالم الريتش الإلهي البادئ حتى المستوى 25 (في لعبة حيث 35 سقف المستوى الصلب). ومن المتوقع أن تكون هناك منطقة تعليمية ، ولكن الأمر يحتاج هنا إلى ثماني ساعات إضافية من أجل اجتياز هذه المنطقة التي طال أمدها بشكل مؤلم. أنت تتعلم بعض الأشياء الحيوية على طول الطريق ، ولكن الكثير من وقتك تنفق على جلب أسئلة غير مؤهلة لجميل NPC.
ليس عليك أن تقلق بشأن PVP أو أن تحتفل حتى تصل إلى 25 ، ولكن هذا يجلب للراحة كيف أن عالم اللعبة خال من تلك العناصر. هناك مبانٍ وقرى في العالم ، ولكن لا توجد ثغرات أو NPC ثرثارة أو نهب ذات مغزى داخلها ، ولا توجد جانبية تلقائية في البرية لتفكيك استكشافكم لأراضي كراوفال.
ما لا يقل عن وقتك في هذا أكثر متعة من الدروس يتركك تعتاد على القتال. إنها إعداداتك الكلاسيكية المبنية على التكييف والتبريد ، التي تتجه ظاهريا نحو أسلوب "لعبة عمل" أكثر من خلال إزالة الهجوم الآلي ، إضافة حركات "رد الفعل" مثل المراوغة والقفز ، وتنفيذ نظام استهداف يدوي على الاستهداف التقليدي للغة MMO.
لكن هذه التقنيات تبدو تعسفية بعض الشيء عندما يكون للتهرب بردة طويلة ، هجوم سلاحك الوحيد غير الساخن يتم تنفيذه عن طريق الإمساك بزر الفأرة ، والهيتبوكس غامض جدا بحيث يمكنك إطلاق النار على المجال الجوي العام حول عددو ولا تزال تسجل ضربة. ويفتقر القتال إلى نوع من المادية التي نراها في Black Design Online ، نقابة الحروب 2 أو حتى كبار المسرحيين على الإنترنت.
بمجرد أن تصل إلى المستوى 25 ، يمكنك الخروج إلى براري PVP في عالم البداية ، أو القفز إلى عالم "درجس". ولكن التنقل بين العوالم ليس بهذه البساطة ــ فهو ينطوي على الكثير من قطع الأخشاب ، وقطع الأخشاب ، وتجريد شخصيتك من ملابسهم الداخلية.
انظر ، للذهاب إلى Dregs لديك لإيداع ما تريد أن تأخذ في البنك ، الخروج مرة أخرى إلى قائمة اللعبة ، تنفق بعض من عدد محدود من الرموز الاستيراد لنقل الأصناف في قبو بنك Dregs ، التوقيع في Drgs ، ثم استعادة تلك الأصناف من قبو. وتنطبق نفس العملية عند الانتقال إلى عوالم أخرى مثل الممالك الخالدة - العوالم المصنوعة من اللاعبين والتي قد تكون أي شيء من الأسواق إلى قاعات النقابات أو ساحات PvP مع قواعد العرف.
كل هذا يجعل كراوفول يشعر بالتشتت - وهو شعور يزيد من تفاقمه انخفاض أعداد اللاعبين وحقيقة أن جميع المناطق داخل العالم ترتبط بواسطة البوابات بدلا من ، على سبيل المثال ، ممر الجبال أو الأنهار. كُلّ منطقة تَشْعرُ غاباتَ رقيقة جداً مسطّحة وسط التلال المتعثّرةِ ، بدون جيولوجي يَفْرضُ التضاريسَ. وربما كان هذا هو الأثر الجانبي لحقيقة أن معظم الأراضي يتم توليدها من الناحية الإجرائية ويمكن التخلص منها ، ويتم تدميرها عندما تنتهي الحملة.
مما يوصلنا إلى أحد أنظمة كراوفال الأكثر إثارة للاهتمام. إن كل عالم موجود لفترة محدودة من الزمن (بين شهر وسنة)
وخلال ذلك الوقت يمر كل واحد في المواسم ، بدءا من فصل الربيع مع الخريطة المنبثقة في ضباب من الحرب كما يتعلم اللاعبون رقعة الأرض ، قبل التقدم خلال المواسم التي تزداد خطورة وتتوج في مأساة كونية.
إن شخصياتك تبقى على قيد الحياة ، في حين تحصل النقابات والفصائل التي تفي بشروط النصر (والتي ترتبط في أغلبها بالاستيلاء على الأراضي وحزب الشعب الفلسطيني) على مكافآت لترحلها إلى الحملة المقبلة. ولكن العالم ، جنبا إلى جنب مع كل ملكية الأراضي والنقابات السياسية ، يموت. إنها طريقة أصلية لمنع ركود PVP ، حتى لو كان هناك حتمية معينة أن النقابات المهيمنة من الحملة السابقة سوف تثبت بسرعة خنق على واحدة جديدة. وللتعويض عن عدم التوازن هناك نظام للتحالف ، حيث يمكن للنقابات الأصغر أن تنضم إلى أكبر.
إرسال تعليق